الخميس، 31 مارس 2011

دائما في الله امل :)


في موود الكتابة اسمحلوا لي ان اتنقل معكم بين ازقة النفس التي تسكنني فاني ارى في وجوه الناس علامات استفهام غريبة ولكني حين اقوم بفرد سجادة الصلاة لالقى ربي اشعر بذلك الدف ءالرهيب الذي يسري في بدني ليشعرني بالاطمئنان وانه وحده مالك هذا الكون والمتصرف في  شؤونه كانه سبحانه يخبرني بان الا اخشى شيء الاه عندها فقط اضحك وكان علامات الاستفهام تلك تحولت لابتسامات استقبلها من الناس لارد عليهم بالمثل واستطيع ان ابعث في نفوسهم هذا الدفء الالهي...لكني حين اشعر بوحشة الابتعاد عن الله عز وجل ادرك انني اقود نفسي للوقوع في شرك القنوط من رحمة الله وعندها اشعر بالحزن ذلك حزن تساؤل يواجهني ليقول اين ابتعدت؟؟؟

هذه معادلة بسيطة معقدة...انا لا اختلف عن اي انسان فربي وربكم واحد لكني احب الانس بالرحمن وان اشعر بوجوده معيفيكل لحظة عندها اعلم اني  سارضى بكل ما قد يصيبني فان قوتي من قوة مالك هذا الكون...تلك لحظات فقط حين تعصف النفس في داخلي لانها لم تعد تقوى على احتمال كل ما تتعرض له من ازمات ولكن حين اقووول يااارب تسكن نفسي وتطمئن بالمخرج من كل هذا

لا اعلم ما قد يخبئه القدر لي بل واني اشعر انه سيكون علي مواجهة الكثييير لكني اعلم اني خضت الكثيير من التجارب المؤلمة وها انا ذا لازال عندي من الامل ما يدفعني للعطاء بل وبث الكثيير منه في نفوس الاخريين وجزءمنه هذا الامل استمده من اشخاص كثييرين ابتلوا باعظم ما ابتليت به لحد لا يجوز معه المقارنة ومع ذلك فلا زلت ارى الابتسامة تعلو محياهم والامل ينير وجوههم وكأن ربي سبحانه يرسل لي عبرهم الكثيير من الرسائل او هكذا احب ان ارى الامر...

امامي الكثيير لاواجهه وادرك انني ازا نظرت حولي فلن اجد الكثييرمن البشر بجانبي فهذا عرف بني البشر لكني ايقن اني  ازا نظرت الى السماااء او حتى لم انظر فبقلبي يقين بان ربي لن يتخلى عني ابدا وهنا اقول اللهم اغفر ذلاتي وذنوبي واسرافي في امري وثبت اقدامي فليسلي سواك في هذه الحياة...والقليل من البقية الباقية التي لن تتخلى عني اذا شئت لهم بذلك...ليسوا كثيرين لكنهم كافيين ...

اشكر حب اناس كثيرين وثقة اناس اكثر فمن لا يشكر الناس لايشكر الله فان فقدت ايماني بالبعض فيبقى البعض الاخر بالتاكيد قد تروا دموعي يوما لاني بشر لكن بين تلك الدموع سترون ابتسامة لتخبركم انه دائما عندي في الله امل.... 

هناك تعليق واحد:

  1. رائعة و كوني أكيدة انو دايما احنا جمبك يا عدول .

    ردحذف